Mathematics precalculus


    الرياضيات الذهنيه

    شاطر

    حصه ابراهيم العرف

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 31/12/2010

    الرياضيات الذهنيه

    مُساهمة  حصه ابراهيم العرف في الجمعة ديسمبر 31, 2010 3:19 pm


    to
    Cool Shocked Surprised Sad Smile Very Happy Laughing Mad Razz Embarassed Crying or Very sad Evil or Very Mad Idea Question Exclamation Wink Rolling Eyes Twisted Evil Arrow Neutral What a Face Like a Star @ heaven Suspect I love you tongue pirat clown cyclops @ No pale alien cat monkey affraid confused bounce rabbit pig Basketball cheers bom drunken Sleep sunny albino cherry santa queen king farao rendeer jocolor geek scratch study elephant lol! flower afro

    "يوسي ماس" برنامج ذهني عريق، تم إعداده من قبل عالم صيني قديم يدعى زوشوان، لتنمية القدرات الذهنية، وزيادة المهارات الحسابية، لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 -12 سنة، حيث تعتبر تلك الفترة مرحلة عمرية تكوينية، يحدث خلالها إجمالي النمو العقلي في حياة الطفل.


    هذا البرنامج حاصل على شهادة "الأيزو" ، ويعد مفهوم متطور لتنمية المهارات والقدرات الذهنية للطفل، ويسمى ب"المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني"، وتعتمد فكرة البرنامج على كيفية استخدام الطفل للعداد الصيني، وهو أداة تعليمية بسيطة جداً لتنمية القدرات الذهنية للأطفال، خصوصاً قدراتهم الحسابية، ويصنع هذا العداد بمقاسات متعددة لتناسب المراحل المختلفة من البرنامج، إلى جانب ألوانه الزاهية لجذب الأطفال، وجعل التدريب أكثر متعة، وهذا العداد يساعد الأطفال على أن يصبحوا في المقام الأول مهرة في الرياضيات الذهنية السريعة. وقد أثبتت الأبحاث أن الأطفال الذين يستخدمون العداد هم أكثر ذكاء من غيره.


    أهداف البرنامج:
    1ـ رفع معدل الانتباه والتركيز لدى الأطفال في سن مبكرة.
    2ـ يساعد على بناء ذاكرة فوتوغرافية للطفل.
    3ـ يعزز الذاكرة التخيلية لدى الطفل، وخاصة بعد التخلي عن العداد في مرحلة جديدة من البرنامج ليبدأ في استخدام عقله في تصور خرزات العداد، لإنجاز المسائل الحسابية بسرعة كبيرة ودقة متناهية.
    4ـ يحقق السرعة الفائقة والدقة في إجراء العمليات الحسابية.
    5 ـ يعمل على تطوير الجزء الأيمن من المخ الذي يؤدي إلى تحسين القدرة الإبداعية عند الأطفال.
    6ـ يقوي قدرة الأطفال الذهنية على إجراء العمليات الحسابية من دون استخدام الحاسبات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى، معتمدين كلياً على أنفسهم.




    لو أن أطفالنا تعلموا هذا البرنامج فسوف نتخلص من صعوبة تعليم الرياضيات للأطفال، وخاصة أن سرعتهم في إجراء العمليات الحسابية سيفوق سرعة الآلة الحاسبة من 4-5 مرات للمتمكنين من البرنامج ]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 7:50 pm